2010-05-22

مسح بيانات التصفح في Chrome

مقدمة

في بعض الاحيان تجد مشكلة توجهك في تسجيل الدخول لبريدك او توجهك مشكلة أخرى أثناء تصفح أحد الموقع وهذي المشاكل في الغالب تكون من بيانات التصفح التي تم تخزينها في المتصفح ولذلك نقوم بحذفه من اجل حل مثل هذه المشاكل

ما هي بيانات التصفح في متصفح Chrome

تشمل بيانات التصفح في متصفح Chrome كل من :

  • محو سجل التصفح : قائمة المواقع التي تم زيارتها في السابق
  • محو سجل التحميل : قائمة الملفات التي تم تحميلها
  • إفراغ الذاكرة التخزين المؤقت : عناصر صفحات الويب التي تم زيارتها في السابق
  • حذف ملفات تعريف الارتباط وبيانات المواقع : هي ملفات تحتوي على معلومات المستخدم من تسجيل الدخول وغيرها
  • محو كلمات المرور المحفوظة : بيانات تسجيل الدخول للمواقع من اسم المستخدم وكلمة المرور
  • محو بيانات نموذج الملء التلقائي : سجلات نصوص التي تم ادخلها في الويب مثل كلمات التي تم البحث عنها في محرك البحث و أسم المستخدم في تسجيل الدخول
  • بيانات التطبيقات المستضافة : هي البيانات التي موجودة في التطبيقات التي تم تحميلها في Chrome مثل Gmail بلا اتصال وغيرها
  • إلغاء التصريح بتراخيص المحتوى : يؤدي إلغاء ذلك إلي منع المكونات الإضافية مثل Flash Player من تشغيل محتوي محمي مثل أفلام أو موسيقى تم شرائها 

لحل مشاكل التي تحدث لمتصفح نقوم بحذف بعض من بيانات التصفح "ملفات تعريف الارتباط – ذاكرة تخزين المؤقت "

طريقة حذف بيانات التصفح في متصفح Chrome

  • أفتح المتصفح Chrome
  • تابع الصور

15-01-34 12-49-19 م

15-01-34 12-56-45 م

15-01-34 01-05-25 م

بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت و ملفات تعرف الارتباط اذا كانت المشكلة من المتصفح فأنه يتم حلها في الغالب

اذا كنت تستخدم أكثر من متصفح فأنه يوجد برنامج مميز لتنظيف الجهاز والمتصفحات من الملفات وبيانات التصفح أضغط هنا لمشاهدة شرح مفصل عنه

 

مواضيع مقترحه

هناك 35 تعليقًا:

  1. يعطيك العافيه
    شكرا على الجهد

    ردحذف
  2. مشكووووووووووووور يالغالي

    ردحذف
  3. غير معرف4‏/7‏/2010 9:01 ص

    شكرا وبارك الله بيك

    ردحذف
  4. عندماء نريد ترجمة الصفحة كان هناك اشباح او ارواح يدخلون الي الكمبيوتر ثم يقومون في تعطيل اي وضيفة يريدونهاء اقسم يجعلون الكمبيوتر يعلق والصفحات تعلق وتعطيل كثير من الوضائف مثل المترجم او اي شيئ يريدونه ويكون الكمبيوتر تابع لمقهى ويكون جديد ولاكن كيف تتم في اللحضة التي يريدون تخريب اي وضيفة يستطيعون ثم يقومون في اغلاق الصفحات التي في المتصفح على اساس انه هناك خلل في كل لحضة ويجعلون الشخص يقوم في فتح الصفحات من البداية لا نستطيع ان نعلم كيف يقومون في دالك الوضائف

    ردحذف
  5. غير معرف8‏/9‏/2010 7:35 ص

    ممكن اعرف الفاتورة تبع الانترنت يبان فيها المواقع او اي شي تصفحتو في الانترنت مع العلم اني انا سعودي والفاتورة stc يعني الدي اس ال منهم

    ردحذف
  6. مشكور يا غالي على هاي المعلومات القيمة المفيدة ، بصراحة الواحد لما يواجه مشكلة ويحلها ما بنسى الطريقة وانا بشوفها أحسن طريقة لتعليم

    ردحذف
  7. السلام عليكم

    _ _ _ _ _
    كل ما تصفحت صفحة في المدونة اجدها اجمل من غيرها

    تستاهل الخير اخوي على عملك

    وشكراً لك

    وشروحاتك راح تفيد الكثير من الاخوه والاخوات في حل مشاكل كثيره

    تقبل تحياتي
    اخوك\عبدالقادر

    ردحذف
  8. شكرا

    ردحذف
  9. شكراً حزيلا على مساعدتكم لي
    وتقبلوا خالص تحياتي

    ردحذف
  10. غير معرف3‏/7‏/2011 2:01 ص

    مشكوررررررر يالغالي

    ردحذف
  11. يسلمووو

    ردحذف
  12. كان يعلق الجهاز سويت الطريقه وكل شي اوكي مشكوور الله يعطيك العافيه

    ردحذف
  13. لوسمحتوااناكل ما احمل متصفح جوجل كروم مش بيرضى يفتح معايه صفحات الفيس بوك خاااااااااالص وانا حملته اكتر من مره وبردوا مفيش اى نتيجه وزهقت ومش عارفه اعمل اى ياريت اى حد يقولى اعمل اى عشان ادخل على صفحات الفيس بوك وشكرا

    ردحذف
  14. الترجمة لجيع المواقع كيف

    ردحذف
  15. روح يا شيخ ربنا يحميك

    ردحذف
  16. مشكور يالغلا
    الله يوفقك

    ردحذف
  17. ممكن تساعدوني .. انا لما بفتح الجوجل كروم بكتبولي فشل التطبيق وما بئدر افتح شي عنو ورجعت حزفتو ونزلتو مرة تانية وضلت نفس المشكلة

    ردحذف
  18. بئدرش ****

    ردحذف
  19. السلام عليكم اني طالبه جامعه وعندي ماده اسمها النترنت وكلشي مفهمت من هذا البرنامج الي ناشري

    ردحذف
  20. السلام عليكم انا عندي صفحه في الفيس بوك لاكني كل ما افتح الصفحه تفتح بس تكون بيضاء
    في اعلا الشلشه فيه اسمي ... البحث عن اصدقاء...الصفحه الرئيسيه
    بس ما اقدر ادخل ع الخيارات
    وشكرآ

    ردحذف
  21. شكرا الامور سوييت والخطاء لم يبقى له وجود
    اشكركم مرة اخرى



    hiba mohamed

    ردحذف
  22. السلام عليكم آن عندي مشكلة في اكروم لايعمل فقط يظل يبحث ولا يأتي بأية نتيجة قمت بحذفه وتثبيته اكثر من مرة لكن دون جدوى ارجو المساعدة وشكرا

    ردحذف
  23. اني تطلع عندي اثناء ما افتح الفيس بس صفحة بيضة لا شيء اوووف شسوي

    ردحذف
  24. السلام عليكم انا عندي صفحه في الفيس بوك لاكني كل ما افتح الصفحه تفتح بس تكون بيضاء
    في اعلا الشلشه فيه اسمي ... البحث عن اصدقاء...الصفحه الرئيسيه
    بس ما اقدر ادخل ع الخيارات
    وشكرآ

    ردحذف
  25. مشكور الله يعطيكــ الف عافيه

    ردحذف
  26. انا عندي قوقيل كروم شغال بس مايفتح اي شى

    ردحذف
  27. شكرا

    ردحذف
  28. ياخي الكريم المشكلة انه لا يفتح حتى الاعدادات يعني كيف بدي امسح بيانات المتصفح ومع اني عملت فورمات للجهاز واعدت تنصيب اخر نسخة من جوجل كروم اكثر من مرة ولا تفتح عندي اي صفحة

    ردحذف
  29. طب لو فيرفوكس

    ردحذف
  30. عندي مشكلة في المتصفح والعنوان الدائم
    كل مامسحه يرجع وان ابيه فاضي وحاولت بكل الطرق و الوسائل ولم انجح فكيف العمل

    ردحذف
  31. لايطلع عندي قوقل يطلع عندي بلا عنوان ولا يطلع اعدادات ولا أي شيء ارجو المساعده

    ردحذف
  32. يااااا جماعة ارجكم حد يرد عليا ارجكم انا باجي اثبت البرنامج بيكتبلي جار التبيت وبيفضل يحمل ومش بيتثبت ارجكم ارجكم حد يرد عليا ويقولي اعمل اية

    ردحذف